المواضيع الأخيرة
»  اهلا وسهلا بك يا werkar
الإثنين 15 أغسطس - 18:21 من طرف فـرحـــــة

»  اهلا وسهلا بك يا رودي
الإثنين 15 أغسطس - 18:17 من طرف فـرحـــــة

» طريقة عمل المارينج
الأحد 25 أكتوبر - 14:52 من طرف فـرحـــــة

» طرق عمل الشكلمة
الأحد 25 أكتوبر - 14:49 من طرف فـرحـــــة

» طريقة عمل أيس كريم سهل جدا
الأحد 25 أكتوبر - 14:48 من طرف فـرحـــــة


نصائح قبل الاقدام على عملية الشراء او الاستئجار

اذهب الى الأسفل

نصائح قبل الاقدام على عملية الشراء او الاستئجار

مُساهمة من طرف فـرحـــــة في السبت 17 مارس - 8:59


في ما يلي عددا من النصائح التي يجب على مشتري العقار او المستأجر له اتباعها قبل الاقدام على عملية الشراء او الاستئجار، وذلك لتفادي دفعه لمبالغ تزيد على المبالغ الحقيقية او لتوفير الوقت الذي يستغرق في عملية الشراء.

• عليك اولا تحديد المساحة التي ترغب في شرائها ومتوسط السعر الذي تريد الشراء او الايجار به حتى توفر وقتك ومجهودك عند اجراء عملية البحث عن طلبك.
• لا تقم بدفع اي مبالغ نقدية في شكل مصروفات معاينة الا بعد ان تتأكد من حسن سمعة السمسار الذي تتعامل معه، فهناك بعض مكاتب السماسرة التي تتخذ من تلك المصروفات دخلا لها، لذا فإن عليك الحذر وعدم تصديق الاعلانات التي تنخفض اسعار عقاراتها عن الحد المعقول والتي تشترط مصروفات للمعاينة.
• عند قيامك بأي عملية شراء عليك التأكد من ان البائع هو المالك الفعلي للوحدة، وان كانت الوحدة ملكا لورثة، فعليك التأكد من حضور جميع الورثة او من ينوب عنهم بتوكيل بيع حديث، لا سيما انه اذا تمت عملية البيع في غياب احد الورثة، فمن حقه الرجوع عليك ببطلان العقد.
• عليك طلب صورة عقد العقار واعلام الوراثة في حالة ان يكون العقار ملكا لورثة والتأكد من صحة الاوراق جميعها من خلال اطلاعها على محامي متخصص بالشؤون العقارية او بالسؤال في ادارة التسجيل العقاري ان كان العقد مسجلا.
• ان كان العقار مرهونا لبنك فعليك الذهاب للبنك الراهن والتأكد من رفع الرهن من عليه والاطلاع قبل الشراء على الورقة الموجهة من البنك الى مالك الوحدة برفع الرهن من على الوحدة، مع الاحتفاظ بهذا المستند بعد اتمام عملية الشراء.
• عند قيامك بشراء عقار عليه اقساط متبقية من ثمن شرائه، عليك الذهاب الى المؤسسة التي قامت ببيعه، والتأكد من قيمة الاقساط المتبقية على العقار.
وان كان العقار ارضا والشركة تقوم بعملية بنائها وتقسيط ثمن البناء، فعليك معرفة ما تم دفعه والاقساط المتبقية، وان كانت الارض لم يتم بناؤها بعد، فعليك السؤال عن مدى سريان الاتفاق في حال ارتفاع اسعار مواد البناء دون تحميلك اي مبالغ اضافية ناتجة عن هذا الارتفاع.




----


(( مــــا يــلــفـــظ مــن قــول إلا لــديــه رقــيــب عــتــيــد . ســورة ق الآيــة 18 ))













avatar
فـرحـــــة
Admin

صاحبة المنتدى
اهلا وسهلا بكم في منتدانا
معلومات العضو

الجنس : انثى
الدولة : مصر
المزاج : فرحان
مواضيع العضو مواضيع العضو

مساهمات العضو مساهمات العضو

عدد المساهمات 435
الدعاء المحبب




معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://farha.forumarabia.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى